أطعمة تساعد على تنقية الجسم من النيكوتين الضار

Home - صحة ورشاقة - أطعمة تساعد على تنقية الجسم من النيكوتين الضار

Latest Posts

أطعمة تساعد على تنقية الجسم من النيكوتين الضار

النيكوتين ، التدخين ، السجائر ، تنظيف الجسم ، اضرار النيكوتين ، تنظيف الجسم من السموم ، تنقية الجسم من السموم ، طريقة تنظيف الجسم ، تنظيف الدم من السموم

“النيكوتين” الموجود في السجائر هو أحد المركبات السامة التي تدمر صحة الإنسان، وعلى الرغم من جميع التحذيرات والتقارير الطبية التي أثبتت ضرر التدخين البالغ على صحة جميع أجهزة الجسم، إلا أنه مازل هناك الكثيرين المصرين على هذه العادة الضارة. ولكن على أيه حال في هذه المقالة سوف تجد عزيزي القارئ أهم الأطعمة التي يمكنك تناولها ل تنقية الجسم من النيكوتين كما أن تناولها بكثرة يُحد من احتياجك للتدخين.

أطعمة تساعد على تنقية الجسم من النيكوتين الضار:

فيما يلى نستعرض أهم الأطعمة التي تنظف الجسم من “النيكوتين” فاحرص عزيزي على تناولها ضمن نظامك الغذائي.

  • البرتقال:

تناول البرتقال يساعد في تعويض الجسم عن الفيتامينات التي لا يمتصها الجسم بسبب وجود “النيكوتين”، كما أنه غني بفيتامين سي الذي يعزز من صحة الجسم بشكل عام، كما يساهم تناول البرتقال في الحد من أعراض الإجهاد التي تحدث للجسم نتيجة الحاجة إلى “النيكوتين”.

  • البروكلي:

البروكلي غني بالعديد من الفيتامينات الهامة لتنقية الجسم من “النيكوتين” مثل فيتامين kB5 وفيتامين C، وفينامينات B، ويحتوي البروكلي على جين يدعيNRF2 وهو مهم جداً لحماية الرئتين من الضرر الذي تتعرض له نتيجة ارتفاع نسبة “النيكوتين” في الجسم.  وتناوله يساعد على تعويض نقص الفيتامينات الذي يحدث في الجسم نتيجة وجود “النيكوتين”.

  • السبانخ:

السبانخ من الأطعمة الغنية جداً بحمض الفوليك المهم في التخلص من الرغبة في التدخين، كما أنه يساعد على تنظيف الجسم من آثار “النيكوتين” الموجودة به.

  • الزنجبيل:

يعتبر منقي جيد للجسم من السموم، كما أنه يقلل من الأعراض الناتجة عن انسحاب “النيكوتين” من الجسم، مما يساعد على التخلص من التدخين بأقل أعراض ممكنه.

  • الليمون:

من الأطعمة الهامة التي تكافح “النيكوتين”، فهو غني بفيتامين سي الذي يعزز من عمل الجهاز المناعي ويكافح أغراض انسحاب “النيكوتين” من الجسم.

  • الجزر:

يحتوي الجزر على فيتامينات هامة كفيتامين A وc، وهما ضروريان في حماية الخلايا العصبية، والدماغ من أثر تعرضهم للنيكوتين بشكل مستمر.

  • التوت البري:

يحتوي على مجموعة من الأحماض التي تساعد الجسم على التخلص من “مادة النيكوتين” الموجودة فيه بشكل سريع.

 

About The Author

مزاجي
تريدون مني ان احترم القانون إذاً عليكم انتم اولاً ان تجعلو القانون محترماً كي اتمكن من احترام قانونكم

Leave A Comment