إليكِ حل عملي لمشكلة ثبات الوزن أثناء الرجيم

شات عربي | شات تعارف | شات سوريا

إليكِ حل عملي لمشكلة ثبات الوزن أثناء الرجيم

ثبات الوزن ، اسباب ثبات الوزن ، ثبات الوزن اثناء الرجيم ، سبب ثبات الوزن ، مشكلة ثبات الوزن ، علاج ثبات الوزن ، حل مشكلة ثبات الوزن

عند اتباع حمية غذائية يحدث بعد فترة مشكلة شهيرة وهي ثبات الوزن وعدم قدرة الجسم على فقد المزيد من الدهون، ما ينتج عنه شعور بالإحباط. هذا ما دفعنا إلى اعداد هذه المقالة للتعرف على أهم أسباب ثبات الوزن أثناء اتباع الحمية الغذائية، وكذلك توفير حلول عملية لهذه المشكلة.

أهم أسباب ثبات الوزن:

يوجد العديد من الأسباب التي تؤدي إلى توقف الجسم عن فقد المزيد من الوزن  أثناء الرجيم ومن أهم هذه الأسباب بما يلى:

  1. اعتماد حمية غذائية غير مناسبة لطبيعة جسمكِ.
  2. التعرض للضغوط النفسية من أهم العوامل التي تؤدي إلى ثبات الوزن.
  3. عدم الاهتمام بتناول كميات كافية من الماء مما يصيب الجسم بالجفاف ويصبح الجسم غير قادر على القيام بوظائفه الحيوية بشكل جيد.
  4. من العوامل التي يجعلها الكثير منا وتؤدي على توقف الجسم عن فقدان الوزن ممارسة الرياضة بصورة زائدة مع عدم الاهتمام بتغذية الجسم بطريقة تناسب هذا المجهود العضلي الذي يقوم به، مما يجعل الجسم يعطي نفسه فترة من الراحة والتوقف عن حرق الدهون.
  5. يعتقد الكثير أن تناول كميات قليلة جداً من الطعام يؤدي فقدان الوزن بشكل أسرع، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ وهو أحد العوامل المسببة لثبات الوزن، لأن الجسم عندما يشعر بأن الطعام الذي يحصل عليه قليل جداً يقوم بالتمسك بكمية الدهون الموجودة به للحفاظ على حياه الجسم.

 حلول عملية لمشكلة ثبات الوزن:

  • عليكِ اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسمك، بشرط أن يكون هذا النظام مناسب لحالتك الصحية.
  • من أهم الطرق التي يتبعها الكثير من الأطباء لحل مشكلة ثبات الوزن هو اعطاء الجسم كميات أكبر من الطعام الذي كان يحصل عليه أثناء الرجيم لمدة يوم أو يومين ليقوم الجسم بحرق السعرات الحرارية الزائدة والعودة من جديد لحرق الدهون. وفي هذا الصدد ننصح باستغلال اليوم الفتوح الأسبوعي وإعطاء الجسم المزيد من الطعام في أوقات مختلفة من اليوم، ولكن احذري من المبالغة في كمية الطعام حتي لا تحصلين على نتجه سلبية ويزيد وزنك.
  • زيادة شدة أداء التمرين لحرق سعرات حرارية أكبر ولكن دون إجهاد.
  • تجنبي التوقف عن تناول الطعام لساعات طويلة، حتي لا يقوم الجسم بالاحتفاظ بمخزون الدهون فيه.
  • الصبر وعدم الاستعجال في الوصول إلى نتائج ملموسة، فقد يحتاج الأمر من أسبوع إلى أربعة أسابيع ليعود إلى فقدان الوزن مجدداً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *