الاكتئاب مرض العصر: نصائح لتجنب الإصابة به تعرف عليها

Home - صحة ورشاقة - الاكتئاب مرض العصر: نصائح لتجنب الإصابة به تعرف عليها

Latest Posts

الاكتئاب مرض العصر: نصائح لتجنب الإصابة به تعرف عليها

الاكتئاب ، الاكتئاب النفسي ، مرض الاكتئاب ، ما هو الاكتئاب ، الاكتئاب المزمن ، معالجة الاكتئاب ، ما هو علاج الاكتئاب ، العلاج النفسي للاكتئاب

الاكتئاب من أكثر الأمراض المنتشرة  في هذا العصر، وتكمن خطورة الإصابة به في تأثيره الكبير على نمط حياة الأشخاص وعدم قدرتهم على ممارسة مهامهم اليومية. وفي هذه المقالة عرض لأهم النصائح التي تجنبك الاصابة بهذا المرض.

الاكتئاب مرض مدمر تجنبه باتباع هذه النصائح:

  1. ممارسة الرياضة بانتظام:

ممارسة الرياضة بطريقة منتظمة خطوة هامة جداً من أجل التمتع بصحة نفسية أفضل، لأنها تقي وتساعد في التقليل من أعراض الاكتئاب.

فممارسة الرياضة تعزز من انتاج هرمون “الاندورفين” المسؤول عن تعديل المزاج، ومن أكثر الرياضات التي ننصح بها للوقاية من الاصابة بالاكتئاب رياضة اليوجا لأنها تعمل على صفاء الذهن وتخفف من أعرض القلق والتوتر .

  1. احرص على عدم التعرض للضغوط لفترة طويلة:

التعرض للتوتر وضغوط الحياه المستمرة لفترة طويلة من العوامل التي تؤدي إلى الاصابة بالإكتئاب، فمن الجيد أن لا تعرض نفسك لمهام كثيرة في وقت واحد، واحرص على اخذ قسط كافي من الراحة من وقت إلى آخر.

  1. بناء علاقات اجتماعية جيدة:

العلاقات الاجتماعية الجيدة تعطي الانسان الدعم النفسي، فمن الجيد مصادقة الاشخاص الايجابين وبناء علاقات جديدة كل فترة، فهذا مفيد جداً للوقاية من الاكتئاب.

  1. تناول الطعام الصحي:

أثبتت الدراسات أن تناول الطعام الغير صحي المشبع بالدهون تؤدي إلى الإصابة بالتوتر الذي يسبب فيما بعد الاصابة بالاكتئاب، لهذا احرص على تناول الطعام الصحي المفيد الذي يحتوي على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها الجسم وأهمها الفواكه والخضراوات والاطعمة الغنية بالأومجا3 مثل المكسرات، وسمك السلمون.

  1. تعلم كيف تتعامل مع محفزات الاكتئاب:

التعامل بشكل استباقي مع محفزات الاكتئاب يحد كثيراً من النتائج السلبية الواقعة عليك، بمعني تعلم كيف تتعامل وتؤهل نفسك مع هذه المحفزات كذكري وفاه شخص عزيزي، أو طلاق ، ومثل ذلك من الأمور التي تذكرك بالحزن وتجدد بداخلك المشاعر السلبية التي تؤدي في نهاية المطاف الإصابة بالإكتئاب.

  1. البعد عن عادة التدخين:

مادة النيكوتين الموجود داخل السجائر هي أحد أهم مسببات الإكتئاب، فإذا كنت من أصحاب هذه العادة عليك فوراً الاقلاع عنها حرصاً على صحتك ونفسيتك.

About The Author

مزاجي
تريدون مني ان احترم القانون إذاً عليكم انتم اولاً ان تجعلو القانون محترماً كي اتمكن من احترام قانونكم

Leave A Comment