تعرفي على أهمية تناول وجبه الافطار لطفلك

Home - المرأة والطفل - تعرفي على أهمية تناول وجبه الافطار لطفلك

Latest Posts

تعرفي على أهمية تناول وجبه الافطار لطفلك

وجبه الافطار ، فطور ، وجبات صحية للاطفال ، اكلات صحية للاطفال ، فطور صحي متكامل ، تغذية الطفل ، طعام الاطفال ، غذاء الطفل ، اكل الاطفال ، صحة الطفل وتغذيته

تعتبر وجبه الافطار من أهم الوجبات التي يجب عليكِ عزيزتي الام أن تهتمي بتقديمها لأطفالك، وترجع أهمية هذه الوجبة إلى أنها تأتي بعد الانقطاع عن تناول الطعام لفترة طويلة أثناء النوم الذي غالباً يتراوح عدد ساعاته بين 8 إلى 10 ساعات عند الأطفال. وعند الاستيقاظ وتناول وجبه الافطار يبدأ الجسم في الحصول على العناصر الغذائية الهامة التي يحتاج إليها مما يساعد الطفل على قضاء يومه دون الشعور بالتعب والإرهاق.

أهمية وجبه الافطار للأطفال:

  • مد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها للقيام بالنشاط البدني والنشاط العقلي والقدرة على التحصيل الدراسي.
  • تعتبر وجبه الافطار من أهم الوجبات التي يحتاج إليها المراهقين لأنهم في مرحلة نمو جسدي وإدراكي.
  • ضبط وزن الطفل وتجنب الاصابة بالسمنة، فتناول وجبه الافطار يقلل الاحساس بالجوع الشديد خلال اليوم مما يوفر على طفلك تناول الكثير من الاطعمة الغير صحية والحلوى والتي بالطبع لها آثر سيئ على صحة الطفل.
  • تناول وجبه الافطار في جو أسري يقوي العلاقات الأسرية بين الأبناء والآباء.
  • من الفوائد التي يجنيها الطفل عند تناوله لهذه الوجبة الشعور بالهدوء والرضي وعدم الاصابة بتقلب المزاج.
  • تناول وجبه الافطار يساعد على تنظيم مستوي السكر في الدم مما يجعل نشاط الجسم سواء النشاط البدني أو النشاط العقلي في أفضل حالته طوال فترة النهار.

كيف تحضرين وجبه افطار صحية ومفيدة لطفلك؟

على الرغم من أهمية وجبه الافطار إلا أن محتوي هذه الوجبه ومكوناتها هي الأهم، فلكي تقدمين عزيزتي الأم وجبه افطار صحية ومفيدة لطفلك وتمده بالعناصر الغذائية التي يحتاج إليها جسمه وكذلك بالطاقة التي يحتاجها لقضاء يومه يجب أن تكون هذه الوجبة متوازنة وتحتوي على البروتين، الدهون، والكربوهيدرات فيمكن أن تقديم لطفلك في هذه الوجبة البيض فهو مصدر جيد للبروتين ويعطي الطفل احساس بالشبع لفترة أطول، كما يمكنك اختيار نوع من الطعام يحتوي على الدهون الصحية كزيت الزيتون، زبدة الفول السوداني أو المكسرات، هذا بالإضافة إلى الفاكهة والخضراوات الطازجة فهي غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن وجمعها عناصر هامة لصحة الجسم.

ومن الأمور التي يجب التنوبية إليها في هذا الصدد أنه هناك بعض الأنواع من الأطعمة يجب أن تتجنبين أن يتناولها طفلك في هذه الوجبة كالمرتديلا فهي غنية بالدهون الغير صحية والأملاح، العصائر غير الطبيعية، المشروبات الغازية رقائق البطاطس، والحلويات المصنعة فجميعها يحتوي على نسبه كبيرة من السكر وغنية بالسعرات الحرارية.

About The Author

مزاجي
تريدون مني ان احترم القانون إذاً عليكم انتم اولاً ان تجعلو القانون محترماً كي اتمكن من احترام قانونكم

Leave A Comment