9 نصائح تساعدك على تربية الأطفال بطريقة صحيحة

شات عربي | شات تعارف | شات سوريا

9 نصائح تساعدك على تربية الأطفال بطريقة صحيحة

تربية الأطفال ، تربية الابناء ، تربية الأولاد ، تربية الطفل ، طرق تربية الأطفال ، تربية الأطفال الصحيحة ، كتب تربية الأطفال ، التربية الصحيحة للأطفال

نعمة الأطفال من أهم النعم التي وهبنا لنا الله سبحانه وتعالي، ومن حق جميع الأطفال على آبائهم وأمهاتهم أن يحسنوا تربيتهم لينشؤوا بنفسية سليمة وأخلاق حسنة. وفي هذه المقالة سوف نقدم عزيزي الأب، وعزيزتي الأم نصائح وطرق تساهم بشكل كبير في تربية الأطفال بطريقة سليمة.

نصائح تساعدك على تربية الأطفال بطريقة سليمة:

  1. التوازن في تربية الأطفال من الأمور التي يجب مراعاتها بشكل كبير أثناء التعامل مع أطفالنا، فمن الخطأ أن تكون طوال الوقت ديكتاتور متسلط عنيف في التعامل مع أبنائك. فعليك عزيزي المربي أن مرن في التعامل مع الطفل حتي لا يفقد ثقته في نفسه. تعامل باللين والحزم في آن واحد ودائماً فهم أبنك بطريقة مقنعة عواقب تصرفاته الخاطئة حتي يدرك نتائج أفعالة.
  2. احترام كل من الأب والأم لبعضهما البعض، لأنكما قدوة لأطفالكم، فالطفل دائم يفعل ما يشاهده ليس ما يقال له من اوامر. وغن وجدت أي خلافات يجب أن تكون بعيد عن مسمع الأبناء فلا تدعوا أي خلاف يتجاوز غرفتكم الشخصية، فلهذا أثر كبير في تربية الأطفال تربية سليمة.
  3. عامل طفلك باحترام ودائماً كافئه على تصرفاته الصحيحة، وامدحه أمام الآخرين فهذا يمنحه ثقة كبيرة في نفسه ويجعله يستشعر أنه قادر على فعل أي شيء.
  4. تجنب تماماً اهانة طفلك أمام الآخرين حتي لو قام بتصرف خاطئ انتظر حين تنفرد به ووضح له الخطأ الذي قام به.
  5. إذا كنت ترغب في تنشئة طفل لديه قدرة على تحمل المسؤولية فيما بعد اتبع معه اسلوب النقاش والحوار.
  6. اترك لطفلك مساحة من الحرية لاتخاذ بعض القرارات الخاصة به مثل اختيار ملابسه، هواياته، أصدقاءه، مع ضرورة المراقبة والتوجيه.
  7. من أهم الأمور التي تجعلك طفلك يشعر بالأمان والاستقرار أن تنشأ علاقة صداقة قوية بينكما فاحرص عزيزي المربي على ذلك.
  8. ذكر طفلك دائما بأنك تحبه واعطيه جرعة كافية من الحنان.
  9. من أهم الامور التي يجب أن يتبعها الآباء في تربية الأطفال الصبر على الطفل وعدم استخدام العنف معه، والصبر على تغير أي سلوك خاطئ يقوم به الطفل، فالأمر لا يتغير في يوم وليلة بل يحتاج إلى بعض الوقت.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *