شات الاردن |دردشة الاردن،تعارف بنات الاردن ، Jordan Chat

Home - منوعات - شات الاردن |دردشة الاردن،تعارف بنات الاردن ، Jordan Chat

Latest Posts

شات الاردن |دردشة الاردن،تعارف بنات الاردن ، Jordan Chat

الأردن ، دردشة كتابية ، شات ، دردشه ، شات عربي ، دردشة بنات ، شات عربي ، تعارف ، شات كتابي ، تعارف مجاني ، الاثار في الأردن

دردشة الاردن الكتابية أهلا بك  في الدردشة الكتابية الأردنية. دردشة كتابية مجانية وتعارف على شباب وصبايا من الأردن في اطار من الخصوصية والمرح. تحدث هنا مع الشباب والصبايا الأردنيين وكون صداقات جديدة.

معلومات عن الأردن:

الأردن ، دردشة كتابية ، شات ، دردشه ، شات عربي ، دردشة بنات ، شات عربي ، تعارف ، شات كتابي ، تعارف مجاني ، الاثار في الأردن

المملكة الأردنية الهاشمية” الأردن” هي دولة عربية تقع جنوب غرب آسيا وعاصمتها عمان، تتوسط الشرق الأوسط بوقوعها في الجزء الجنوبي من منطقة بلاد الشام، والشمالي لمنطقة شبه الجزيرة العربية. وسميت بهذا الاسم نسبة إلى نهر الأردن الذي يمر على حدودها الغربية. تبلغ مساحتها 92.300 كم2. ومن أهم مدنها بعد العاصمة عمان، مدينة إربد، مدينة الزرقاء، مدينة السلط، مدينة الكرك، مدينة عجلون، مدينة العقبة، ومدينة جرش.

أما عن مناخ الأردن هو مزيج من مناخ حوض البحر الأبيض المتوسط والمناخ شبه المداري والمناخ الصحراوي.

اللغة الرسمية في الاردن هي اللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية كلغة ثانية وعملتها الرسمية هي الدينار الأردني.

أهم موارد الأردن:

من أهم موارد الأردن التي تعتمد عليها الفوسفات، البوتاس، الأسمدة ومشتقاتها، هذا بالإضافة إلى التحويلات المالية الخارجية والسياحة حيث تمتلك الأردن العديد من المناطق التاريخية والسياحية التي يقصدها السياح من جميع انحاء العالم.

الطبيعة في المملكة الأردنية الهاشمية:

من أهم ما يميز الأردن طبيعتها التي حبها الله لها في تحتوي على العديد من المناطق الطبيعية الخلابة ولعل من أبرزها البحر الميت الذي يعتبر النقطة الأخفض في العالم ويقصد زيارته الكثير من السياح، كذلك صحراء وادي رم التي تعتبر من الأماكن الساحرة وليس لها مثيل في العالم كله، هذا بالإضافة إلى شاطئ العقبة، وأراضي الغور، وأراضي المملكة الشمالية المميزة، ومحمية ضانا، ومدينة الأزرق، وغيرها من الأماكن الخلابة الأخرى.

أهم مميزات الشعب الأردني :

الشعب الأردني شعب كريم يُجيد إكرام ضيوفه، ويتميز بالشهامة والنخوة، ومثله مثل باقي شعوبنا العربية يبذل كل ما فيه وسعه ليحافظ على بلاده ضد أي خطر يهددها.

أهم المعالم الأثرية والسياحية في المملكة الأردنية الهاشمية:

تمتاز الاردن بتاريخها العريق ولهذا تضم العديد من المناطق الأثرية المميزة على مر العصور ومن اهمها مدينة البتراء التي تعتبر من أشهر المعالم الاثرية في الأردن، ومدينة جرش التي تحتوي على العديد من الأثار التي تعود إلى حقب تاريخية قديمة.

كذلك تضم الأردن مجموعة من المعالم الإسلامية من أهمها قلعة الكرك، وقبور الصحابة المتوزعة في مختلف المدن الأردنية، والمساجد القديمة، وموقعا معركتي اليرموك ومؤتة، هذا بالإضافة إلى مجموعة من الكنائس القديمة، وموقع المغطس، والعديد من المتاحف الدينية. وفيما يلي سوف نتحدث عن أهم المعالم الأثرية الموجودة في المملكة الأردنية الهاشمية.

  1. البتراء:

 

هي من أحد عجائب الدنيا السبعة، وتعد من الأشهر الأماكن الأثرية الموجودة في الأردن. تقع البتراء في جنوب الأردن ويأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم . وتعتبر البتراء اليوم وجهة هامة لأضخم، وأنجح أفلام هوليود مثل فيلم إنديانا جونز الشهير.

هذه المدينة حفرها العرب الأنباط في الصخر، واتخذوها عاصمة لهم، وبقيت محفورة في الصخور مع تعاقب المراحل الزمنية عليها، وتحتوي على العديد من المعالم الأثرية كالسيق، والخزنة، وغيرهما من المعالم التي تشهد على مرحلة تاريخية هامة.

  1. أم قيس:

تقع أم قيس في شمالي الأردن في محافظة إربد، وتطل على الغور الأردني، وبحيرة طبريا، وهضبة الجولان المحتلة. وعرفت قديماً باسم (جدارا)، وتعتبر واحدة من المدن الرومانية الأثرية.

ولعل أهم ما يميزها أنها مبنية من الحجارة البازلتية السوداء، وتمتاز أيضاً بأنها مدينة كاملة، أي أن جميع ملامحها ما زالت موجودة حتى الأن.

  1. جرش:

 

تقع  جرش في شمال الأردن، وعرفت قديماً باسم (جراسا)،وهي إحدى المدن الأثرية الرومانية، وقامت فيها حضارة حافظت على آثارها حتى يومنا هذا.

وتعتبر جرش في عصرنا هذا من أهم المواقع السياحية في المملكة الأردنية الهاشمية والتي يحرص السياح على زيارتها  لمشاهدة جمال طبيعتها الأثرية، وليشهدوا على عصر حضاري وتاريخي مميز.

  1. قلعة الكرك:

 

تقع في جنوبي الأردن في محافظة الكرك، ووقعت فيها أشهر المعارك التاريخية والتي تعرف بمعركة حطين، بين جيش المسلمين بقيادة صلاح الدين الأيوبي، والجيش الصليبي، وتمت هزيمة الصليبيين في هذه المعركة. بنى الصليبيون الرومان هذه القلعة حتى تكون موجودة في منطقة استراتيجية، وغير بعيدة عن القدس، لذلك تم بناؤها على هضبة مرتفعة، حتى تكون أبراجها مطلة على المنطقة الواقعة من حولها.

  1. المغطس:

يعتبر من أهم الآثار التوراتية في الأردن، ويقع على حدود إسرائيل والأردن عند حافة الجزء الغربي للبلاد. وهو عبارة عن مبنى مكشوف تم تأسيسه من بقايا الحفر. ويخضع الآن لحماية منظمة اليونسكو للآثار. والمغطس يعتبر من أهم المعالم الأثرية للمسيحين حيث يعتقد بأنه موقع معمودية المسيح. كما يضم مجموعة مميزة من الأثار اليهودية والمسيحية، الإضافة إلى بعض الأديرة الأرثوذكسية العائدة للعصر العثماني والمملوكي، والمباني الرومانية.

  1. زرقا :

تعتبر زرقا من أهم المواقع التاريخية في المملكة الأردنية الهاشمية فهي فتضم بقايا آثار توراتية هامة، هذا بالإضافة إلى أهميتها التاريخية التي جعلتها تحظى بأهمية سياحية كبيرة حيث تجذب أعداد كبيرة جداً من السياح من جميع أنحاء العالم.

About The Author

مزاجي
تريدون مني ان احترم القانون إذاً عليكم انتم اولاً ان تجعلو القانون محترماً كي اتمكن من احترام قانونكم

Leave A Comment